تحدي أبشر 1

منذ سنوات مضت، بدأت وزارة الداخلية رحلة التأسيس للبنية التحتية من تقنيات وكوادر بشرية مؤهلة لتكون نواة التحول الرقمي في الخدمات الإلكترونية للوزارة من خلال منصة أبشر، وفي تحدي أبشر تطلق الوزارة رحلة الإبداع والإبتكار في تطوير الخدمات الإلكترونية الحكومية بإستخدام التقنيات الحديثة مثل الذكاء الإصطناعي وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والطائرات المسيرة وغيرها..

إحصائيات افكار تحدي أبشر
تطوير خدمة قائمة
الذكاء الاصطناعي
2
انترنت الأشياء
3
البلوكتشين
4
الدرونز
1
الجهة المستفيدة
المرور
3
الأحوال المدنية
2
الدوريات الأمنية
4
الدفاع المدني
4
مستشفى قوى الأمن
1
قناة تقديم الخدمة
أبشر حكومة
5
أبشر أفراد
4
تطبيق ميدان
2
تطوير خدمة جديدة
الذكاء الاصطناعي
2
الواقع المعزز
2
انترنت الأشياء
2
الدرونز
1
الواقع الإفتراضي
1
الجهة المستفيدة
المرور
3
تطبيق أبشر
1
الدوريات الأمنية
4
الدفاع المدني
4
قناة تقديم الخدمة
أبشر حكومة
4
أبشر أفراد
3
تطبيق ميدان
3
خدمات عن بعد
الذكاء الاصطناعي
3
انترنت الأشياء
2
الدرونز
3
الجهة المستفيدة
المرور
2
تطبيق أبشر
3
الدوريات الأمنية
3
مستشفى قوى الأمن
1
قناة تقديم الخدمة
أبشر حكومة
1
أبشر أفراد
4
تطبيق ميدان
3
لجنةالتحكيم

نتقدم بجزيل الشكر لأعضاء لجنة التحكيم في "تحدي أبشر" على جهودهم في إنجاح هذه البادرة الوطنية التي أقامتها وزارة الداخلية بمشاركة هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي ومركز المعلومات الوطني وشركة علم، واختتمت فعالياتها الأسبوع الماضي. وشارك في مسار "خدمة قائمة" المهندس سامي الحصين كرئيس للفريق، إضافة إلى عضوية الدكتور هشام الصغير، والدكتور جلال العويبيدي، والمهندس علاء بادخن، والدكتور هذام التويجري، والدكتور عمرو الأسعد، والمهندس أسامة جان. أما في مسار "خدمة جديدة" فقد ترأس الفريق المهندس عبدالله الغنام، إضافة إلى عضوية كل من: الدكتور حمود الدوسري، والدكتور سلطان الفرهود، والمهندس فهد الدريبي، والدكتور سطام السبيعي، والدكتور خالد القحطاني، والدكتور بدر الصمعاني. وبالنسبة إلى مسار "خدمات في أوقات الأزمات" فقد ترأس الفريق الدكتور عبدالعزيز المحيميد، وعضوية كل من: الدكتور معاذ الخلف، والمهندس ناهض الحربي، والمهندس خالد اللحيدان. يذكر أن الفائز بالمركز الأول من كل مسار حصل على جائزة نقدية مقدارها 100 ألف ريال، والمركز الثاني من كل مسار على 50 ألف ريال، والمركز الثالث من كل مسار على 20 ألف ريال.

absherthon_judges absherthon_judges absherthon_judges
الحفل الختامي

اختتمت بالرياض التصفيات النهائية لتحدي أبشر الذي أقامته وزارة الداخلية بمشاركة هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي ومركز المعلومات الوطني وشركة علم وتنافس فيه (10731) مشاركاً ومشاركة تقدموا بـ (7921) فكرة. رعى الحفل الختامي معالي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الداود، نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية. و نقل معالي نائب وزير الداخلية في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة شكر وتقدير الأمير عبدالعزيز بن سعود للمشاركين والمشاركات على ما قدموه من أفكار في خدمة العمل الأمني، وشكره للقائمين على إنجاح "تحدي أبشر"، مؤكداً معاليه حرص الوزارة على تطوير الخدمات الإلكترونية على فتح قنوات التواصل مع الفئات المبدعة من شباب وشابات الوطن. وأوضح معالي نائب وزير الداخلية في كلمته أن الوزارة مستمرة في تطوير الخدمات الإلكترونية وتعزيز التحول الرقمي وفتح المجال للجميع في تطوير منظومة الخدمات المقدمة على منصة أبشر ، مبينا أن الأعداد الكبيرة التي تقدمت بأفكارها مصدر اعتزاز وفخر ويعزز الثقة في أبناء الوطن. وشكر معاليه في نهاية الكلمة الفائزين مباركاً لهم تحكيم أفكارهم وفوزها بالتحدي متمنياً لهم التوفيق. تلا ذلك تكريم الشركاء الذين ساهموا في نجاح " تحدي أبشر"، ثم أعلنت النتيجة العامة بتكريم الثلاثة الأوائل في كل من مسار الخدمات القائمة و الخدمات الجديدة. وحصل المركز الأول في كل مسار على جائزة نقدية مقدارها 100 ألف ريال، و المركز الثاني من كل مسار على 50 ألف ريال، و المركز الثالث من كل مسار على 20 ألف ريال . وستكون جميع الأفكار الـ (20) التي وصلت للمرحلة النهائية، محل التطوير في واحة أبشر وسيعمل أصحابها على تطويرها مع منسوبي أبشر ليتم الاستفادة منها. حضر حفل الإعلان صاحب السمو الأمير بندر بن عبد الله بن مشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، ومعالي رئيس هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي، ومعالي رئيس مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام الوقيت ، و الرئيس التنفيذي لشركة علم الدكتور عبدالرحمن الجضعي.